Wednesday, November 25, 2009

الطعون مرتجعة مع الشكر

كشف رئيس المجلس الدستوري في حديث صحافي، أن "قرارات المجلس الدستوري بشأن طعون الانتخابات النيابية الاخيرة صدرت ظهر اليوم"، لافتا الى أنه أبلغ الرؤساء الثلاثة بنتيجة هذه الطعون، إضافة إلى الوزير المختص.

وكشف ان كل الطعون رُدت باجماع اعضاء المجلس الدستوري، مشيرا الى انه ليس هناك مخالفات لإبطال نيابة احد، وذلك للأسباب التالية:

الرشوة: لم تتعدى الرشوة للمليون دولار للناخب الواحد وبذلك، لا تعتبر الأموال التي انفقت كرشوة، بل في إطار أعمال الخير، للذلك الطعن مرتجع مع الشكر.

التهديد: لا تعتبر المكالمات الهاتفية التي سجلت بين أحد المرشحين وأحد رجال الدين كتهديد جدي. التهديد الحقيقي يكون بإستخدام السلاح والدعوسة وهذا لم يحصل إطلاقاً، للذلك الطعن مرتجع مع الشكر.

تدخل رجال الدين: لا نستطيع أن نحاسب ممثلي الله (عز وجل) على الأرض. لا أحد يستطيع الإقدام على خطوة مماثلة دون التفكير في نار الجحيم بعد الموت، للذلك الطعن مرتجع مع الشكر.

دخول أحد المرشحين إلى قلم الإقتراع: لا يعد دخول المرشح إلى قلم الإقتراع إذا لم تطأ قدميه أرض القلم، أي إذا كان محمولاً على الأكتف، للذلك الطعن مرتجع مع الشكر.

نقل النفوس: نقل النفوس تم على خلفية أن الطقس في زحلة رائع، وذلك يقع ضمن خانة "الأسباب السياحية" فقط لا غير، للذلك الطعن مرتجع مع الشكر.

وفور إعلان الخبر، أقام النواب المطعون بنيابتهم حفل غذاء على شرف أعضاء المجلس الدستوري في مرتع الليالي أحياه الساحر ميكي

6 comments:

Anonymous said...

brilliant!!!!!!!!

senseï

Anonymous said...

دخيلكن شو معناتا مجلس دستوري وهل الطعون عن إنتخابات ٢٠٠٩ أو ٢٠٠٥؟
بجميع النواحي بعتقد إنو الشعب اللبناني العنيد من كتر صدمته كان راح يتظاهر غدا بس صادفت الليلي في(jazz festival) جاز فستيفال بالجميزه حظ عاطل
mais aux elections prochaines il y aurais plus de fraudes...
xanax

Anonymous said...

hehehehehehe....

al sa7er Mickey!! LOL a looser one man show with an even more looser audience!!! :p

Hummus said...

Don't say that about al sa7er Mickey, he's my hero! :-P

joseph said...

HI HI HI HI HIHI!!!!! ca c'est un article genial Hummus! khwet!

ghadi said...

almat3oun bi niyabatihon...metel el msabbet.. brilliant as usual.