Wednesday, September 30, 2009

نصائح عامة للإقلاع عن التدخين

حوالي ثلث المواطنين في جمهورية الحمص من المدمنين على التدخين. إذا كنت من بينهم وترغب في الإقلاع عن هذه الآفة الكريهة، إليك بعض النصائح الكفيلة بمساعدتك:

* تجنب القيام بأشياء كنت تربطها بعادة التدخين، مثل شرب القهوة والكحول والمياه، والأكل، والمشي، وممارسة الجنس والإستيقاظ صباحاً.

* حاول أن ترتكب جنحة أو جريمة بسيطة لتلقى في السجن، حيث السجائر نادرة الوجود، والحصول عليها سيكون في مقابل خدمات جنسية مؤلمة ومذلة.

* ارسم علامة "اكس" على الحائط وإرطم رأسك عليها كلما أحسست أنك بحاجة لسيجارة. إحتفظ بكمية كبيرة من الثلج في البراد لأنك ستحتاج إليها.

* اطلب من النائب الذي انتخبته أن يطرح قانون على مجلس النواب، يجيز لبائعي السجائر فرض ضريبة قيمتها ٤٥٠٠ دولار على علبة السجائر الواحدة.

* انتقل للسكن في مستشفى، حيث التدخين مخالف للقانون.

* تجنب التفكير في النكهة الغنية والطعم الرائع لسيجارة المارلبورو الأحمر.

* تقبيل المدخنين شبيه بلعق منفضة سجائر. إذا كان أحد أفراد أسرتك قد نجح في الإقلاع عن التدخين، إحتفظ بمنافض سجائر في جميع أنحاء المنزل للتعويض عن النقص العاطفي الذي ستعاني منه. قبل المنافض عند الحاجة.

* إحتفظ بعلبة سجائر فارغة، وضع فيها سيجارة واحدة وعقرب أسود سام. ذلك سيعلمك دروساً لن تنساها في المتعة والألم كلما فتحت العلبة.

* التنويم المغناطيسي ساعد الكثيرين، ولكنك قد تواجه مشكلة وهي أن تصبح عبداً للطبيب الذي يتولى عمليات التنويم المغناطيسي. الخيار لك: إما الإقلاع عن التدخين أو الحرية.

* إذا كل النصائح أعلاه لم تنجح معك، علم نفسك درسا قيما بالموت البطيء من سرطان الرئة.
١١

5 comments:

Anonymous said...

absolutely hilarious...
wou hhahahahah.can't stop laughing.

cheers
Senseï

joseph said...

fi 3endakk wasfatt moumesili lal argili?!

Mad Mou said...

to quit the arguileh, start smoking cigarettes :P

Hummus said...

Thanks Mad Mou, couldn't have said it better! ;-)

Liliane said...

Absolutely Hilarious and rough! This should be hung in all non-smoking places!