Sunday, October 18, 2009

نصائح لإيجاد وظيفة الأحلام

في زمن أصبح سوق العمل أكثر تنافسية من أي وقت مضى، تتقدم أسرة وكالة الأنباء الرسمية ببعض النصائح إلى قرائها الكرام لمساعدتهم فى إيجاد وظيفة الأحلام:

١- تأكد من أن سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، ومن بقع الزيت، فتات الخبز، بقع الدم العنيدة، الشعر والغضروف.

٢- كن لجوجاً: لا تتردد في الإتصال برب العمل المحتمل كل بضع ساعات لسؤاله إذا إتخذ قراراً بشأن توظيفك بالقول "هل اتخذت قرارك بعد؟ ماذا عن الآن؟ ماذا عن الآن؟ ماذا عن الآن؟ الآن؟ الآن؟ الآن؟"

٣- إذا تبين لك أن فقرة "ابرز الانجازات" في سيرتك الذاتية تفتقر إلى انجازات حقيقية، اذكر عدد المرات التي "ربيت" لحيتك وحلقتها.

٤- إذا كان أحد أصدقائك من أبناء أحد النواب أو الوزراء، لا تضيع وقتك في تحضير سيرة ذاتية، بل إختصر الوقت والمجهود واطلب منهم أن يتوسطوا لك لتحصل على منصب في إحدى ادارات الدولة.

٥- لا تنسى أن تذكر في خانة "المراجع" بعض الأسماء المهمة في عالم الأعمال، وخصوصاً صاحب محلات "الفليبر" في الحي أبو سبيرو، الذي له فضل كبير عليك وعلى عمق فلسفتك في الحياة.

٦- اذا تبين لك خلال المقابلة أن رب العمل اكتشف واحدة أو أكثر من الأكاذيب التي كتبتها في سيرتك الذاتية، إرم قنبلة دخانية على الأرض وأخرج فوراً من الباب الخلفي قبل أن تنتهي حالة البلبلة التي ستحدث اثر ذلك.

٧- عندما تسأل في المقابلة "لماذا تركت عملك السابق؟"، لتكن اجابتك "لأنني استشهدت!". كن حازماً وجدياً عند لفظ هذه العبارة.

٨- كونك بطل سابق في لعبة طاولة الزهر مثير للإعجاب حقا. لكن إدارة "ماك دونالدز" مهتمة أكثر بمعرفة ما إذا كنت ذكياً بما فيه الكفاية لتتجنب أن تضع يدك في مقلاة البطاطس وتحولها إلى "بروستيد".
١١

3 comments:

Anonymous said...

Good luck!!

joseph said...

wla JOBBOOM!!!!!! fazi3a!

Anonymous said...

freaking good!!!!!!