Thursday, October 22, 2009

آي-خلصنا بقى

اطلقت شركة آبل مجموعة خاصة من البرامج لهاتفها المحمول "آي-فون" صممت خصيصاً لجمهورية الحمص. وتنفرد وكالة الأنباء الرسمية بعرض بعضها في القائمة أدناه:

آي-أخو شحطة
قد تجد نفسك في مواجهة مع شخص لا تعرفه، وقد يطرح عليك السؤال الكلاسيكي المتعجرف: "إنت عارف حالك مع مين عام تحكي؟". فتصوره مستخدماً البرنامج ويأتيك بالجواب سريعاً. أغلب الأحيان سيكون الجواب "خريو" (مع كسر الخاء). برنامج مهم جداً قد ينقذ حياتك.
التصنيف: ***** نجوم

آي- شفير
برنامج بسيط يحدد مكانك جغرافياً، ويحدد بعد المسافة بينك وبين شفير الهاوية. تسلية لك ولكل العائلة.
التصنيف: **** نجوم

آي-مربع
برنامج ينذرك فور دخولك إلى مربع أمني. من ميزاته المهمة السماح للمستخدم بإدخال نوع طائفته على قاعدة بيانات البرنامج، فيعطيه اتوماتيكياً ضوءًا أخضر أو أحمر ليعلمه إذا كان مرحباً به في المربع، أو العكس. برنامج حيوي، قد يوفر عليك مصاريف الدخول إلى غرفة الطوارئ.
التصنيف: ***** نجوم

آي-هاوس
برنامج كناية عن رسم لهاوس كهربائي، يعلمك بمصدر التيار (دولة أو مولد خاص). سيوفر عليك إتخاذ قرار بتشغيل مسخن المياه أو عدمه.
التصنيف: *** نجوم

آي-تفاؤل
برنامج يتابع مجريات تأليف الحكومة، ويدخلها إلى قائمة بيانات، ليعرضها على شكل ميزان حرارة مكتوب على طرفيه "تفاؤل" و"تشاؤم" وعلى مسافة متساوية من الطرفين "تشاؤل". فلا تتشأل بعد اليوم عن مستجدات التأليف. نظرة واحدة إلى هذا الميزان الرقمي ستعطيك المختصر المفيد.
التصنيف: ***** نجوم

آي-هدر
برنامج يعرض لك ثانية بثانية أرقام هدر المال العام. برنامج خفيف ومفيد، ولكن كثرة إستخدامه قد تسبب بإكتئاب مزمن. ننصح إستعماله بإعتدال.
التصنيف: ** نجوم

آي-ناقوس
برنامج يخولك أن تطلق ناقوس الخطر أينما كنت وفي أي وقت من اليوم. لاتنتظر ألنائب الذي انتخبته أن يطلقه عنك بعد اليوم. آن الأوان أن تسيطر على الوضع العام للبلد، وتطلق العنان لهوايتك المفضلة ألا وهي إطلاق الناقوس.
التصنيف: ***** نجوم

8 comments:

mir said...

hahahahahaha !

i-ta2et de7ek !

Hummus said...

i-killak zo'! ;-)

Mad Mou said...

i-genius!!!

Anonymous said...

brilliant!!!!!!!

senseï

ray said...

i-minnak

Moussa Bashir said...

noticed the Hummus Craze in the Republic of Lebanon past few days?! they're trying to emulate the Hummus Nation :-D

Hummus said...

Moussa, there can only be one Hummus Nation, and this is it, here!!!

;-)

raphael said...

i-ya khwasre