Wednesday, October 21, 2009

زيارة المتحف الوطني: نصائح وإرشادات

وكالة لأنباء الرسمية تقدم بعض النصائح والإرشادات للأشخاص اللذين ينوون زيارة المتحف الوطني في المستقبل القريب، وهي على الشكل التالي:

* إنه من المستحيل أن ترى كل شيء في المتحف خلال يوم واحد. لهذا السبب الركض مسموح، خاصة بين الأواني الخزفية والزجاجيات.

* أثناء قيامك بجولة عامة للمتحف ووصولك إلى تمثال "هنيبعل" اسأل الدليل الذي يرافقك عن السبب الذي دفع "هنيبعل" في تلك الحقبة لإرتداء فستان امرأة، وعما إذا ذكرت كتب التاريخ رجل قوي ووسيم ذو عضلات مفتولة كان يداعبه سراً.

* تنبيه: قد لا تجد بعض التماثيل المذكورة في كتب التاريخ في المتحف لأنها موجودة في الحدائق المنزلية لبعض النواب والوزراء.

* كلا، علم حزبك المفضل ليس موجوداً في المتحف كما توقعت، رغم أن رئيس الحزب يقول ويكرر أن الحزب ناضل في جمهورية الحمص منذ فجر التاريخ.

* لا تتردد في اقفال هاتفك النقال أثناء وجودك في حرم المتحف إحتراماً للمكان ولرمزيته. لا تنهم؛ سيعاود فخامة الرئيس الإتصال بك لاستشارتك بالأمور المصيرية فور انتهائك من الزيارة.

* عند انتهائك من زيارة المتحف، إملء إستمارة موجهة إلى إدارة المتحف وإطلب فيها أن تذكر طائفة الفينيقيين على اللوحات التفسيرية المتواجدة أمام التماثيل.

* بعد مرور ساعتين أو ثلاث على تجولك في المتحف، سيكتنفك شعور بالفخر والوطنية و الحضارة. أخرج بأسرع وقت إلى الشارع العام و حاول أن تجتاز الطريق نحو موقف السيارات مشياً على الأقدام. ستعود إلى الواقع المرير بلمح البصر

3 comments:

nightS said...

ع سيرة المتحف...
أخدت سيرفيس من هونيك مرة و كان نازل واحد منه...
صار يتمسخر عليه السواق قال عم يسأله وين المتحف...و قال:
"شو مفكر في متحف عنجد؟؟ فهمته هيدي منطقة..إسمها المتحف..وين المتحف؟؟ هاهاهاها...ياحرام الشوم"
عنجد :)

ray said...

hummus!!! kteer 2awiyii.. respect

joseph said...

nice one Hummus!!!!! wil weki3 marir fi3lan!