Saturday, July 11, 2009

الصناعة الوطنية بألف خير

أطلق "كاراج السيدة" بالتعاون مع وزارة الصناعة ورابطة "وظاوظ حي المقابر" أحدث ابتكاراته في عالم الدراجات النارية في حفل كوكتيل أحياه الفنان وديع وسوف والراقصة المصرية الهنغارية الأصل "جمارك" وسط حضور رسمي وصحفي كبير.

وتم إطلاق دراجة نارية هجينة "هايبرد"، هي الأولى من نوعها في العالم، فنصفها دراجة هوائية والنصف الآخر دراجة نارية وهي تعمل على زيت القلي المستعمل. وقال صاحب الكاراج "المعلم الياس" أن هذه الدراجة هي باكورة أعمال الكاراج، وقد صممت خصيصاً لتراعي البيئة. وشدد على حسنات إستعمال المحرك لزيت القلي وأشار أنه يمكن أن يتوقف الشخص أمام "سناك" ليتناول سندويش فلافل، ويملأ خزان الزيت من المقلاية في نفس الوقت (إثنين بواحد).

وألقى وزير الصناعة كلمة اشار فيها إلى أهمية روح المبادرة الفردية التي يتمتع بها المواطنين، واشاد بالإبتكار العظيم الذي سينشط عجلة الصناعة الوطنية. كما وعد بتمويل بعثة تذهب بالدراجة إلى المعرض العالمي للسيارات في "جنيف" ألسنة القادمة لتضع جمهورية الحمص على خارطة الإبتكارات في عالم هندسة السيارات والدرجات النارية. وفي نهاية الحفل، سلم الوزير "المعلم الياس" درع الوزارة للابتكارات العظيمة برتبة "مفتاح ١٤".

تجدر الإشارة إلى أن "المعلم الياس" سيتقبل التهاني في صالون الكنيسة إبتداءً من اليوم ولمدة أسبوع

الصورة: الدكتور حوراني

No comments: